قواعد لعبة ورق إضافية والمتغيرات

بالإضافة إلى الأساسيات التي تمت مناقشتها بالفعل في لعبة ورق ، هناك قواعد إضافية مع عدد من الاختلافات والعروض الترويجية التي تحدد اللعبة وتختلف من كازينو إلى كازينو. سنناقش الأكثر شيوعا أدناه.

من ناحية الوكيل ، فإن القاعدة التي لها أكبر تأثير على اللعبة هي كيفية لعب السبعة عشر عامًا. هناك عموما اثنين من المتغيرات.

– يكون الوكيل في سن 17 ، ويتم اختصاره كـ الصورة17

هنا تاجر على يد يجعل 17 بغض النظر عما إذا كان لديه أم لا. على سبيل المثال ، إذا كان التاجر يحمل ا-3-3 ، 10-7 ، 9-8 ، فإنهم يقفون. هذه القاعدة تفضل اللاعبين.

– يلتقي الموزع ناعم17 ، ويختصر باسم ح17

يجب أن يكون التاجر هنا في سن 17 عامًا ، على سبيل المثال 10-7 و 9-8 ، ولكن يجب أن يكون ضعيفًا 17 ، مثل ا-6 ، ا-4-2. هذا البديل من القاعدة تفضل المنزل.

مزدوج

تسمح معظم الكازينوهات للاعبين بالتضاعف بعد استلام أول ورقتين. تزيد مضاعفة رهان اللاعب بمبلغ يصل إلى رهانه الأصلي. قد يكون الرهان الإضافي أصغر من الرهان الأصلي ، ولكن لا ينصح به للاعب الاستراتيجية الأساسية ويجب بدلاً من ذلك مضاعفة الرهان الكامل.

بعد مضاعفة ، يرسم اللاعب بطاقة أخرى فقط.

إذا تبين أن لدى الوكيل لعبة ورق ، يتم جمع الرهان الأصلي فقط للاعب ويتم رد الرهان الأصلي.

مضاعفة عدد من الاختلافات المحتملة ، والتي تناقش أدناه

– بالإضافة إلى مضاعفة البطاقات الأولى والثانية ، تسمح بعض الكازينوهات بمضاعفة عدد أوراق اللعب المكونة من ثلاث أو أربع بطاقات (يُشار إلى كل منهاد2 و د3 و د4). مضاعفة عدد الأوراق إلى ثلاثة أو أربعة أو أي عدد من البطاقات مفيد للاعب ونادراً ما يتم استخدامه.

– تسمح بعض الكازينوهات للاعبين بالتضاعف على أيدي ورقتين فقط بقيمة معينة. يمكن أن تكون هذه الأيدي مع إجمالي 8 و 9 و 10 و 11 (اختصار لـ د8) ، وأيديًا بمجموع 9 و 10 و 11 (مختصر إلى د9) وأيديًا بمجموع 10 و 11 (مختصرة إلى د11) . كل هذه المتغيرات تتحدث عن المنزل ، على عكس القاعدة التي تقضي بمضاعفة كل ورقتين.

– تسمح بعض الكازينوهات للاعبين بمضاعفة أيديهم ، باتباع نفس القاعدة التي تنطبق على اليد الأصلية. في حالة السماح بإعادة المشاركة ، تطبق قاعدة اندفاع نفس القواعد المزدوجة على توزيع المشاركة. ألعاب اندفاع واسعة الانتشار وتفضل اللاعبين.

أيدي منفصلة

تقسيم اليد إلى قسمين هو قاعدة عامة تسمح للاعبين بتقسيم أي زوج من أيديهم الأصلية إلى زوجين منفصلين. يتم احتساب كل مجموعة من 10 بطاقات مسبقة الدفع كزوج ، على سبيل المثال 10-ك ،ك-ي ، إلخ. يجب دعم كل من اليدين المشكَّلتين حديثًا من خلال إدخال يتوافق مع الأول. في هذه اللعبة ، يراهن اللاعب على ضعف المبلغ الأصلي.

بعد تقسيم اليد الأصلية ، يتلقى اللاعب بطاقة إضافية لكل من البطاقات المشتركة ويتم لعب يديه الجديدتين بشكل منفصل. كما هو الحال مع أي توزيع ورق عادي ، يمكن للاعب ضرب أو سحب بطاقة واحدة أو أكثر على كلتا يديه ما لم يقوموا بتقسيم اثنين.

في معظم الحالات ، عند تقسيم اثنين من الأصوات ، يمكن للاعب رسم بطاقة واحدة فقط لكل توزيع ورق. إذا كانت البطاقة ذات 10 بطاقات ، فلن يتم تنفيذ لعبة ورق ، وبالتالي لا يتلقى اللاعب بطاقة ذات أرباح أعلى ، بل أكثر من ذلك. إذا كان لدى التاجر 21 عامًا ، فسيكون هذا هو اللاعب. هذه القاعدة منطقية لصالح المنزل.